المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
1369 المساهمات
296 المساهمات
161 المساهمات
103 المساهمات
97 المساهمات
77 المساهمات
71 المساهمات
58 المساهمات
56 المساهمات
44 المساهمات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Math44® Copyright

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
عضو مميز
عضو مميز
عدد المساهمات : 103
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 23/06/2013
العمر : 40
الموقع : https://www.facebook.com/abdelmounaime.laradi
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

منقول الحجـــــــــــــــــــــــامة :::يمكنها علاج السرطان

في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 1:48 pm
الحجـــــــــــــــــــــــامة :::يمكنها علاج السرطان
الحجامة لها تأثير قوي في الشفاء و الحد من انتشار السرطان و هذا نلخصة من الناحية العلمية في بعض نقاط :

أولاً : الحجامة لها دور كبير جداً في تحفيز و رفع كفاءة الجهاز المناعي في الجسم . وذلك يتم عن طريق الحجامة علي مصانع كريات الدم البيضاء (الكبد , النخاع , الطحال) وبعض المواضع علي الجهاز اللمفي و الغدة الصعترية . وقد تحدثت بعض البحوث عن رفع كفائة الجهاز المناعي إلي سبع أضعاف الوضع الطبيعي . وهذا فيه وقاية لغير حاملين المرض وفية شفاء بإذن الله للمرضى.

ثانياً : الحجامة لها دور كبير جداً في تحفيز الحالة النفسية و بالتالي يحفز هذا عمل الجهاز المناعي لان هناك علاقة قوية بين الجهاز المناعي و تدهور الحالة النفسية كما هو معلوم , وقد أتطلعت علي دراسة أفادت ان ما نسبته أكثر من 55 % من حالات الوفاة بالسرطان سببها الأساسي هو تدهور الحالة النفسية و بالتالي هذا التدهور ادي الي تثبيط الجهاز المناعي و بالتالي انتشار المرض وقد كتبت موضوع كامل أرجوا الإطلاع علية لمعرفة مدي فعالية الحجامة في رفع كفائة الحالة وموازنة الحالة النفسية. و الحجامة تكون علي بعض الغدد الصماء لموازنة بعض الهرمونات و كذلك علي الجهاز العصبي ومسارات الطاقة .

ثالثاً : الحجامة تلعب دور كبير جداً في الوقاية من مرض السرطان وذلك بفلترة الجسم من الخلايا الهرمة و الشوادر الحرة و معوقات وصول الترويه الدموية الصحيحة إلي أنسجة الجسم المختلفة . فباخراج وفلترة الشوائب الدموية تزداد الميوعة الدموية وبالتالي تزداد حرية حركة الملتقمات في الدم وحرية الخلايا اللمفاوية.

رابعاً : ان في الحجامة شفاء كثير من الأمراض كما أخبر سيد المرسلين علية الصلاة و السلام في قولة ( من احتجم لسبع عشرة وتسع عشرة وإحدى وعشرين كان شفاء من كل داء) وفي قوله (شفاء أمتى في ثلاثة: شربة عسل و شرطة محجم و كية نارو أنى لا أحب أن أكتوى وفي قولة (خير ما تداويتم بة الحجامة).

_________________
لــــعراضي عبد المنعـــم
استاذ عـــــــلوم طبيعية
 ثانوية بسر غبالو الجديدة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى